الجمهورية الاسلامية والجزائر تؤكدان تعزيز التعاون في مجال مكافحة الجرائم المنظمة
طهران- فارس:- اكد رئيس قوى الامن الداخلي العميد اسماعيل احمدي مقدم،لدى لقاءه وزير الداخلية الجزائري طيب بلعيز امس السبت، ضرورة توسيع نطاق التعاون بين طهران والجزائر بهدف مكافحة انواع الجرائم ولاسيما الجرائم المنظمة من خارج الحدود.
وتبادل العميد احمدي مقدم والذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر منذ ثلاثة ايام ، وجهات النظر مع طيب بلعيز في اطار التعاون الامني والشرطي ولاسيما مكافحة الجرائم المنظمة والتي من شأنها ان تشكل تحديا كبيرا لأمن واستقرار البلدين.
واعرب العميد احمدي مقدم عن ارتياحه لزيارة الجزائر وتفقده المراكز الامنية والشرطية فيها ،مبديا رغبة ايران بتعزيز التعاون الثنائي، داعيا بلعيز لزيارة طهران.
من جهته اعرب وزير الداخلية الجزائري طيب بلعيز، عن استعداد بلاده لتوسيع التعاون مع ايران ،مطالبا الجانبين باتخاذ خطوات عملية بهذا الخصوص.
وكان رئيس قوى الامن الداخلي العميد احمدي مقدم قد وقع مع نظيره الجزائرى محضري التعاون الثنائي في المجالين الشرطي والامني في اطار زيارته الرسمية.
واستهل العميد احمدي مقدم زيارته، بالاجتماع مع مدير عام ادارة امن الدولة اللواء عبدالغني هامل ، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر و بحثا اوجه التعاون المشترك لمكافحة الارهاب والمخدرات والهجرة غير الشرعية.