جامعتي شيرازوالكويت للعلوم الطبية تبرمان مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي
شيراز-ارنا: - وقع عبداللطيف البدر رئيس جامعة الكويت ومحمد هادي ايمانيه رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية امس السبت في مدينة شيراز (جنوب ايران) مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل طلبة الدورات ما بعد التخصص وافتتاح كلية التمريض في الكويت.
وكان رئيس جامعة الكويت الذي زار مدينة شيراز على رأس وفد من مساعديه واساتذة الجامعة ، قد زار خلال فترة اقامته في ايران والتي استمرت 10 ايام، مدن طهران ومشهد واصفهان.
و قال رئيس جامعة شيراز للعلوم الطبية حول مذكرة التفاهم بين جامعته وجامعة الكويت، اننا سنساهم في تاسيس كلية التمريض في الكويت بطلب من الجانب الكويتي.
واضاف محمد هادي ايمانيه ، ان مذكرة التفاهم شملت ايضا تعليم الطلبة في الدورات ما بعد التخصص وابتعاث المرضى للعلاج في مدينة شيراز.
وحول زيارة الوفد الجامعي الكويتي لبعض المراكز الطبية والعلاجية في مدينة شيراز بمافيها مستشفى نمازي، اوضح ايمانيه بان كل الوفود العربية التي تزور محافظة فارس تبدي استحسانها للتطور العلمي في ايران.
ومذكرة التفاهم المبرمة بين جامعة الكويت وجامعة شيراز للعلوم الطبية هي مذكرة التفاهم السادسة التي وقعت مع الجامعات الايرانية المختلفة خلال زيارة رئيس جامعة الكويت لايران.