ترانزيت 960 الف طن من البضائع عن طريق شبكة السكك الحديدية الايرانية
مشهد-ارنا:- قال مدير سكك الحديد في محافظة خراسان 'محمد هادي ضيائي' خلال الاشهر الثماني الاخيرة من العام الحالي تم ترانزيت 960 الف طن من البضائع عن طريق شبكة السكك الحديدية الايرانية وتم تحميل 60% منها اي ما يعادل 580 الف طن من تركمنستان.
واضاف ان البضائع التركمنستانية التي تم نقلها عن طريق شبكة السكك الحديدية الايرانية هي الكبريت والاسمدة الكيمياوية والمنتجات النفطية.
وقال ايضا قامت كل من تركمانستان واوزبكستان وطاجيكستان بترانزيت 80% من بضائعها عن طريق شبكة السكك الحديدية الايرانية ومن منفذ سرخس التابع لمحافظة خراسان (شمال شرق ايران).