نيويورك تايمز: بامكان ايران مواجهة العقوبات وان لم تصل الى اتفاق نووي
طهران/كيهان العربي: ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية: ان ايران قد توصلت الى نتيجة مفادها حتى اذا فشلت المفاوضات فهي تتمكن من مواجهة العقوبات.
وفي اشارة الى المشاورات التي اجراها ممثلا ايران وروسيا في طهرانن كتبت الصحيفة: ان هذا الاجراء يمكن ان يصنف بضربة العقوبات. واضاف التقرير نقلا عن خبراء، بان المسؤولين الايرانيين قد توصلوا الى نتيجة مفادها انه في حال فشل المفاوضات النووية يمكن مواجهة العقوبات.
وكان وزير النفط الايراني قد وقع الثلاثاء الماضي على اتفاق للتعاون مع وزير الطاقة الروسي، فيما سربت تقارير عن احتمال ابرام عقود مشتركة بين البلدين، تؤدي الى افشال العقوبات المفروضة على البلدين.
وفي معرض ا لاشارةالى ان ايران في مفاوضاتها مع روسيا قد ارسلت اشارة جديدة تعني افشال العقوبات الغربية.
فقد ادعت الصحيفة: ان هذه المفاوضات قد زادت من الشكوك حيال تطور الجولة الجديدة من المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1، والتي ستنعقد الاسبوع القادم قبل اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة في نيويورك.
واستطردت الصحيفة بالقول؛ ان تعاون ايران الاقتصادي مع روسيا يمكن ان تقلل من آثار العقوبات. في السياق ذاته اعلنت افريقيا الجنوبية، الثلاثاء الماضي، والتي كانت من الدول المستوردة للنفط الايراني؛ انه بعد المشاورات مع ايران تأمل في استئناف وارداتها من النفط الايراني، خلال الاشهر الثلاث الآتية.