kayhan.ir

رمز الخبر: 6807
تأريخ النشر : 2014September12 - 21:15
في الدوري الممتاز ..

نفط طهران يذيق المتصدر استقلال طهران طعم الهزيمة الثانية له

تمكن نفط طهران من الحاق هزيمة مرة باستقلال طهران 2-0 في المرحلة الثامنة من الدوري الكروي الايراني الممتاز لهذا الموسم، ليوقف انتصارات الاخير ويشعل مرة اخرى التنافس على الصدارة.

وفي هذه المباراة التي جرت في استاد "تختي" بطهران، لم تمر سوى 40 ثانية على وقت المباراة حتى وقف الاستقلاليون مذهولين وهم يرون شباكهم تهتز بكرة سددها لاعب نفط طهران وحيد اميري بعد ان تخطى المدافع امير حسين صادقي.

وبعد هذا الهدف شن استقلال عدة هجمات لتعديل النتيجة كان ابرزها الكرة التي سددها سجاد شهباز زادة وارتطمت بمدافعي نفط طهران.

وفي الدقيقة 19 سدد مهاجم استقلال محمد قاضي ضربة تمكن حارس نفط بيرانوند من السيطرة عليها.

كما اهدر مهاجم استقلال آرش برهاني فرصة ثمينة في الدقيقة 42 ومن ثم جرب حظه مرة اخرى وسدد كرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول ذهبت الى الخارج من جانب العمود.

كما كانت هنالك عدة محاولات لنفط طهران منها الفرصة التي ضاعت منهم في انفرادة لاحد مهاجميهم مع حارس استقلال محسن فروزان الذي تمكن من السيطرة على الكرة جيدا والحيلولة دون اهتزاز شباكه للمرة الثانية.

وحانت الدقيقة 86 التي سجل منها ارسلان مطهري الهدف القاتل الثاني لنفط طهران بضربة دقيقة سددها داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز الذي حققه نفط فقد ارتفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الخامس فيما تجمد رصيد استقلال عند 18 نقطة من 6 انتصارات وخسارتين لكنه بقي في الصدارة مؤقتا، ومن الممكن ان يحل مكانه تراكتور سازي تبريز فيما لو تمكن من التغلب على راه آهن في تبريز.

وفي مباراة اخرى تمكن سباهان من انتزاع فوز ثمين من بديدة في مشهد 1-0 كما فاز بطل الدوري للموسم الماضي فولاد خوزستان على فولاد غسترش تبريز 1-0 في اهواز.