kayhan.ir

رمز الخبر: 6794
تأريخ النشر : 2014September12 - 21:11
مشددا انه لايمكن لاحد نزع سلاحها..

أبو مرزوق: لا خيار أمامنا إلا تعزيز المقاومة الفلسطينية

القاهرة – وكالات : أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق أنه لا خيار أمام حركته إلا لتعزيز المقاومة الفلسطينية، مشددًا أنه لا يُمكن لأحد نزع سلاحها.

وقال أبو مرزوق في تصريحٍ نشره عبر صفحته على فيس بوك: "لا مجال عندنا إلا لتعزيز المقاومة وتقويتها وتطويرها، خاصة بعد هذا النصر الذي حققته وهذا الإجماع الشعبي على احتضانها".

وأضاف: "من فشل في نزع سلاح المقاومة على الأرض وفي الميدان، لا يمكن أن ينجح في نزع سلاحها على طاولة المفاوضات".

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، إن الكون يتسارع لأجل إعمار قطاع غزة إلا أن هناك "محاولات خبيثة لابتزاز المهدمة بيوتهم وتخويفهم بطول أمد الإعمار أو ربطه بنزع سلاح المقاومة"، داعياً حكومة التوافق الوطني لأخذ دورها في قطاع غزة وعدم التمييز بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الحية خلال خطبة الجمعة في مسجد الفاروق المدمر بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إن "هناك محاولات لتيئيس شعبنا الفلسطيني بعد الحرب وذلك استمرارًا في أهداف العدوان.. فلا تسمعوا لهؤلاء المرجفين".

وأضاف "الأمور تسير في الكون بشكل متسارع لإعادة إعمار غزة ولكن للأسف هناك محاولات سيئة تحاول تخويف الناس وتحاول ابتزازهم، وهناك أيضا من يحاول ربط إعادة الإعمار بسلاح المقاومة".

وشدد الحية على أن "هذا السلاح الذي لم ينكسر بوجه أعتى قوة في المنطقة في عدوانه الأخير وأمام القصف والدمار ولن ولم ينخمد إلا بعد النصر والتحرير".

من جانبها قالت الإذاعة الصهيونية العامة صباح امس الجمعة إن شبانا فلسطينيون رشقوا بالحجارة حافلة صهيونية كانت في طريقها لزيارة مقام "النبي صموئيل" شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأضافت الإذاعة أن احدى الصهيونيات أصيبت بجراح وصفت بالطفيفة جراء تحطم زجاج الحافلة.

وكان القطار الخفيف في القدس قد تعرض في وقت سابق مرتيْن لإلقاء الحجارة لدى مروره في حي شعفاط مما ألحق به أضراراً.