kayhan.ir

رمز الخبر: 6789
تأريخ النشر : 2014September10 - 21:25

اميركا: نرغب التعامل مع ايران لمكافحة "داعش"!!

واشنطن - وكالات انباء:- اعلنت اميركا على لسان المتحدثة باسم وزارة خارجيتها "ماري هارف" رغبتها للتعامل مع الجمهورية الاسلامية في ايران لمكافحة عصابة "داعش" الارهابية والحوار معها الذي سيتم على هامش المفاوضات النووية التي ستجري بين طهران ودول مجموعة "5+1" في جنيف.

وقالت "هارف" في مؤتمرها الصحفي أن وزير الخارجية الاميركي "جان كيري" ومساعده ويليام برنيز ورئيسة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ناقشوا المفاوضات النووية مع ايران الاسلامية والتهديدات التي تطلقها عصابة "داعش" في اللقاء يوم الثلاثاء.

ولدى اجابتها على سؤال حول محور محادثات كيري وبرنيز واشتون، قالت: "انهم تباحثوا حول ايران وخاصة المفاوضات النووية وكذلك تهديدات مجموعة داعش".

وحول محادثات مساعدي وزيري خارجية ايران وأمريكا في جنيف في يومي الخميس والجمعة الماضيين قالت " ان محادثات الجانبين في هذا اللقاء كانت عميقة وتمت من أجل التوصل الى اتفاق نووي شامل".

وأعلنت رغبة واشنطن للتفاوض مع طهران بخصوص عصابة "داعش" كما هو شأن دول المنطقة.