الخارجية: سنواصل إرسال المساعدات الانسانية الى الشعب الفلسطيني
طهران – كيهان العربي:- قال مسؤولون في وزارة الخارجية والهلال الأحمر أن الجمهورية الاسلامية في ايران ستواصل ارسال مساعدتها الانسانية الى الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة في ظل الحصار والعدوان الصهيوني الذي يتعرض له على مدى السنوات الماضية.
وتؤكد طهران ان المساعدات الانسانية من قبل الشعب الايراني والاجراءات الانسانية للحكومة تأتي في اطار واجب اخلاقي وانساني واسلامي، وما هي الا خطوة صغيرة في اطار مشاركة الفلسطينيين آلامهم والسعي للحد من معاناتهم، ومساهمة في رفع الحصار الغاشم عن غزة، وبالتالي مساندة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة كاملة، من خلال جميع الأدوات والسبل المشروعة والمقاومة القانونية.
وقال مسؤول في وزارة الخارجية مسعود حسينيان لقناة "العالم" الاخبارية أمس الثلاثاء: أن الدفعة الاولى من المساعدات الانسانية الايرانية قد وصلت الاربعاء الماضي الى القاهرة، ونقلت من هناك عبر ثمان شاحنات كبيرة الى غزة يوم الاحد الماضي.
واضاف: نشكر الحكومة والهلال الاحمر المصريين لتعاونهما في هذا المجال، كما تعرب طهران عن استعدادها للمساهمة في اعادة اعمار ما دمرته الآلة العسكرية الاسرائيلية.
الى ذلك قال المسؤول في الهلال الاحمر شور ورزي: هناك دفعات اخرى من المساعدات الانسانية سترسل تباعا الى القطاع عبر الاراضي المصرية.
وتابع: بدورنا نشكر الهلال الاحمر المصري لتعاونه معنا.
وكانت أولى شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بزنة (100) طنا وشملت البطانيات والفرش والخيم والاغذية وسائر الاحتياجات الطارئة الطبية والادوية، وصلت على متن طائرة إيرانية خاصة إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم تم نقلها الى قطاع غزة عبر معبر رفح .