kayhan.ir

رمز الخبر: 6781
تأريخ النشر : 2014September10 - 21:07
في رسالة تهنئة الى نظيره العراقي..

وزير الخارجية يدعو لتطويرالعلاقات بين ايران والعراق

طهران- ارنا:- هنأ وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري على تعيينه في منصبه، وقال ظريف ان وزارة الخارجية العراقية ستنهض باتجاه تطويرالعلاقات بين طهران وبغداد اكثر فاكثر.

وأشار ظريف في رسالة التهنئة الى الخصوصيات التي يتميز بها الدكتورالجعفري واطلاعه على القضايا السياسية الاقليمية والدولية معربا عن ثقته واطمئنانه ان وزارة الخارجية العراقية ستنهض في اطار تحقيق اهداف السياسة الخارجية للعراق وباتجاه المزيد من تطوير العلاقات الثنئاية بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية العراق.

كما اشار وزير الخارجية الى العلاقات الاخوية والمتينة بين ايران والعراق والتفاهم المشترك بين البلدين والظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة والعالم مؤكدا ضرورة تعزيز المشاورات وارتقاء التعاون الثنائي.