روانجي: جاهزون لخوض المفاوضات النووية في نيويورك
طهران- ارنا:-صرح عضو الفريق النووي الايراني المفاوض مجيد تخت روانجي بان وزير الخارجية محمد جواد ظريف اجرى محادثات مع نظيره الروسي في موسكو وسيجري محادثات مع نظيره الصيني ايضا على هامش اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون في دوشنبة.
ولفت الى ان هذه المحادثات ستجعلنا جاهزين لخوض المفاوضات التي ستجري مع مجموعة دول 5+1 يوم 18 ايلول/سبتمبر الحالي في نيويورك، وقال، سنجري لقاء مع مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في نيويورك قبل ذلك.
واضاف، اننا وكما في السابق سنشارك في هذه المفاوضات بأمل وحسن النية، رغم صعوبة العمل وتعقيده، ومن اجل التقدم بالمفاوضات الى الامام لا بد ان يتحلي الطرف الاخر ايضا بحسن النية والارادة السياسية، وان يبحث في القضايا ضمن اطار المفاوضات.
وصرح انه اذا كان الطرف الاخر حريصا على معالجة هذه القضية حقيقة فاننا نعتقد بان التوصل الى النتيجة يمكن ان يتحقق لغاية يوم 24 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
واكد بانه لا حاجة لرفع مستوى المفاوضين قائلا ان المفاوضات تجري على مستوى وزير الخارجية والسيدة اشتون وليس هناك حاجة لتغيير هذا المستوى وتجري المفاوضات الثنائية على مستوى المساعدين ايضا.
وبشان موعد اعادة فتح السفارات بين ايران وبريطانيا، قال تخت روانجي ان المفاوضات متواصلة وان القائم الاعمال الايراني غير المقيم قام بزيارة الى لندن موخرا واجرى محادثات بشان اعادة فتح السفارتين الايرانية والبريطانية بيد ان الدائرة القنصلية للسفارة الايرانية في لندن تعمل حاليا لكن السفارة البريطانية بطهران تقوم الان بالاجراءات الاولية لاعادة فتحها.
واعرب عن امله بان تبدا السفارتان الايرانية والبريطانية اعمالهما بصورة رسمية في اسرع وقت ممكن، قائلا لا نستطيع تحديد موعد دقيق لاعادة فتح السفارتين لكن سيتم ذلك قريبا.