وزيرالنفط:العقوبات الاميركية جاءت ارضاء للكونغرس
طهران-ارنا:- قال وزيرالنفط بيجن زنكنة بخصوص الحظر على مبيعات السوائل الغازية والمفروض غالبا من قبل اميركا، ان الحظر المفروض على بيع السوائل الغازية الايرانية لم يعلق ابدا والاجراء الاميركي الاخير كان اجراء اعلاميا لارضاء الكونغرس .
وبخصوص التعاون بين ايران والعراق لتصدير النفط العراقي عبر ايران قال ان العراق لم يطلب المساعدة بهذا الشان حتى الان.
كما توقع زنكنه تأخير صادرات الغاز الايراني الى العراق بسبب الاوضاع في العراق وقال ان هذه المنطقة تحت سيطرة المجاميع الارهابية.