نعيم قاسم: عون رئيس أمين وشجاع ومرتاحون الى نتائج مشاوراته
بيروت - وكالات انباء:- وصف نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "بالرئيس الأمين الشجاع”.
وقال الشيخ نعيم قاسم: الرئيس عون أمين لأنه قال الحقائق كما هي، وشجاع لأنه لم يحسب حسابا لانزعاج أو تآمر، إذ إن الشجاعة هي أن يقف لقول كلمة الحق أمام من تعجبه وأمام من لا تعجبه. لقد وصف حقيقة لبنان، وصدق مع شعبه ومع العالم بأن حزب الله هو مقاومة للإرهابين الإسرائيلي والتكفيري، وأن لبنان بحاجة الى هذه المقاومة، وأنه يعمل في الداخل اللبناني كفريق سياسي حريص على الدولة وعلى المؤسسات.
واضاف: نحن كحزب مع عودة الحكومة إلى الانعقاد بكامل صلاحياتها وأعمالها، ومع تأكيد الشراكة الوطنية التي أنتجت رئاسة جمهورية وحكومة وقانونا جديدا للانتخابات، ونحن مع معالجة أي قضية تطرأ بالحوار الهادئ من دون المغالبة، فالمغالبة لا تنفع، خصوصا إذا كانت المقدمات غير مناسبة وغير صالحة.
وختم: أقول لكم نحن مرتاحون تماما الى نتائج المشاورات التي أجراها رئيس الجمهورية، والتي أثبتت أن اللبنانيين يريدون العودة الى هذه الحكومة وإلى ما كانوا عليه ليستمروا في حياتهم بشكل مستقر، وهنا لابد من رابح وخاسر. الرابح كل لبنان الوطني الذي يريد الاستقرار، والخاسر هم دعاة الفتنة الذين خربوا على أنفسهم أولا، وفي كل حال ستكشفهم إن شاء الله صناديق الاقتراع، وسنرى أيضا كيف تخربت تحالفاتهم التي كانوا يمنون النفس بها، وستكون نتائج الأزمة التي حصلت وقائع على الأرض يقولها الشعب اللبناني في خياراته المستقبلية.