kayhan.ir

رمز الخبر: 67381
تأريخ النشر : 2017November29 - 20:31

طهران: الإدارة الاميركية مسؤولة عن مقتل شاب ايراني برصاص الشرطة


طهران-فارس:-أصدرت لجنة حقوق الإنسان الايرانية بيانا أكدت فيه ان الإدارة الأميركية مسؤولة عن مقتل شاب ايراني برصاص الشرطة، ولابد ان توضح للرأي العام العالمي بهذا الشأن.

وإثر تلقيها خبر وفاة الشاب الايراني بيجن قيصر مساء الاثنين الماضي بسبب إصابته برصاص الشرطة الاميركية، أصدرت لجنة حقوق الانسان بيانا اكدت فيه مسؤولية الإدارة الاميركية عن مقتل هذا الشاب، وطالبت بإيضاحات في هذا المجال.

وأصيب الشاب بيجن قيصر بثلاث رصاصات في رأسه أطلقتها الشرطة الاميركية التي لديها سجل أسود في إطلاق النار على العزل، توفي إثرها في المستشفى مساء الاثنين 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

وبعثت لجنة حقوق الانسان برسالة رسمية الى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الانسان، طالبت فيها بمتابعة هذا الانتهاك السافر لحقوق الانسان، وتقديم تقرير لازم في هذا المجال.

كما طالبت اللجنة ، السفارة السويسرية بطهران باعتبارها الراعي للمصالح الاميركية في ايران، ان تبلغ الإدارة الاميركية مخاوف ايران واحتجاجها الشديد إزاء قتل الشاب الايراني بيجن قيصر برصاص الشرطة الاميركية، وأن تبلغ اللجنة بالنتيجة.