kayhan.ir

رمز الخبر: 67359
تأريخ النشر : 2017November29 - 20:28

وزير النفط يشارك باجتماع أوبك في فيينا


طهران-فارس:-يتوجه وزير النفط بيجن زنكنه اليوم الخميس، للعاصمة النمساوية فيينا للمشاركة بالاجتماع الوزاري الـ 171 لمنظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك".

وكان اعضاء المنظمة قد اجتمعوا في الجزائر في سبتمبر/أيلول الماضي، واتفقوا على خفض مستوى الانتاج، الى 32.5 – 33 مليون برميل يوميا بهدف التخلص من تخمة المعروض في اسواق النفط.

ومن المقرر أن يتخذ اعضاء أوبك في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في فيينا، قرارا بشأن ما إذا كانت ستمدد الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج لفترة أخرى بعد مارس/آذار أم لا.

يذكر أن ايران قد أعفيت من أي تخفيض للانتاج، وذلك في اطار جهودها لاستعادة حصتها السوقية التي خسرتها أبان الحظر.