تحويل جميع رحلات النجف إلى بغداد بعد رفع ضريبة المطار
طهران-ارنا:- أعلن أمين جمعية شركات الطيران مقصود اسعدي ساماني إنه وبسبب زيادة حجم ضريبة الخدمات في مطار النجف الاشرف فقد قامت شركات الطيران الإيرانية بتحويل كل رحلاتها من النجف الاشرف الى بغداد.
وفي تصريح له قال أسعدي ساماني: لقد عقدنا صيف هذا العام إجتماعاً مع المسؤولين في مطار النجف الاشرف إلا أن الإجتماع لم ينجح في تقليل حجم الضرائب التي أعلنها مطار النجف الاشرف ولذا قامت 10 شركات طيران إيرانية بتحويل رحلاتها الى بغداد.
وأشار الى أن المسؤولين في مطار النجف الاشرف أعلنوا فرض ضريبة أمنية بمبلغ خمسة دولارات على كل مسافر كما رفعوا حجم الرسوم الجمركية من 100 دينار الى 150 دينارا ورفعوا سعر الوقود من 98 سنتاً الى دولار و42 سنتاً.
وقال إن هذا التغيير في الضرائب أسهم في زيادة نفقات شركات الطيران الإيرانية.