ايران وكازاخستان والصين وتركمانستان تتفق على تطوير النقل بالسكك الحديدية
باكو- ارنا:- اتفقت الدول الاربع ايران وكازاخستان والصين وتركمانستان حول تطوير حجم النقل عن طريق السكك الحديدية .
ونقلا عن القسم الاعلامي لشركة السكك الحديدية في كازاخستان امس الثلاثاء، ان حجم النقل عن طريق السكك الحديدية سيزداد بين الصين وكازاخستان وتركمانستان وايران بعد التوقيع على الاتفاقية بين البلدان الاربعة.
وافاد التقرير، ان الاجتماع الرباعي بين مندوبي مؤسسات السكك الحديدية في الدول الاربع، عقد في مقر شركة السكك الحديدية الكازاخية وخلال اللقاء تم تحديد تعريفات النقل التنافسية عن طريق النقل بين الصين - كازاخستان - تركمانستان وايران.
واشار مندوبي الدول الاربعة في الاجتماع، الى اهمية الممر الدولي للنقل والترانزيت بين الصين - كازاخستان - تركمانستان - ايران وأكدوا ضرورة تنظيم خدمات الحاويات في هذا الممر.
مساعد رئيس شركة السكك الحديدية في كازاخستان ' سانجرار اليوبايوف' أكد على ضرورة تمهيد الاجراءات امام النقل عن طريق الحاويات واستخدام قيمة التعريفة المقررة لنقل البضائع والحاويات وكذلك اتخاذ الاجراءات اللازمة لاستقطاب المزيد من اصحاب نقل البضائع في هذا الممر.
وفي ختام الاجتماع وقع مسؤولو شركات السكك الحديدية في ايران والصين وكازاخستان وتركمانستان، على البروتكول الرباعي .