kayhan.ir

رمز الخبر: 67290
تأريخ النشر : 2017November28 - 20:53

انعقاد الملتقى الثامن لجمعية الصداقة الصينية - الايرانية في بكين


بكين- ارنا:- عقد الملتقى الثامن لجمعية الصداقة الصينية - الايرانية امس الثلاثاء في بكين بحضور اعضاء الصداقة الايرانية - الصينية.

الملتقي الذي عقد تحت عنوان ' تعاون الصين وايران وتفعيل طريق الحرير المشترك' ، حضره سفيرنا في الصين على اصغر خاجي ورئيس جمعية الصداقة الايرانية والصينية آقا محمدي ومساعد وزير الثقافة والارشاد الاسلامي مرادخاني ومساعدة رئيس جمعية الصداقة الصينية مع الدول الاجنبية ' بين لي' .

وقال عضو الهيئة المؤسسة والممثل الحالي لجمعية الصداقة الايرانية - الصينية 'حسن توانا' ان جمعية الصداقة الايرانية - الصينية تشكلت قبل نحو 17 عاما، وتعتبر احد أجنحة وزارة الخارجية وتنشط في القطاع الخاص ولها دور مؤثر في تطوير العلاقات بين ايران والصين خاصة العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية.

من جانبها قالت مساعدة رئيس جمعية الصداقة الصينية مع الدول الاجنبية ' لين يي' ان العلاقات والتعاون بين ايران والصين دخل مرحلة جديدة.

واشارت ' لين يي' في الملتقى الثامن لرابطة الصداقة الصينية - الايرانية المنعقد في بكين، الى امكانيات طريق الحرير وقالت ان طريق الحرير يربط الحضارتين العريقتين ايران والصين، و هذا الطريق يتميز بقدرات واسعة لاستمرار العلاقات بين طهران وبكين.