المقاومة الاسلامية : لا مكان للدولة الفلسطينية إلا على أرض فلسطين
*جيش الاحتلال الصهيوني : الحرب المقبلة صعبة علينا
*مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة قوية من قوات العدو
غزة – وكالات : نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، امس الثلاثاء، بتصريحات وزيرة إسرائيلية اعتبرت فيها سيناء المصرية مكاناً للدولة الفلسطينية.
وأعرب القيادي في الحركة سامي أبو زهري في تغريدة عبر حسابه على تويتر، عن تضامن الحركة الكامل مع مصر ضد أي محاولات أو مشاريع تنتقص من السيادة المصرية على سيناء أو غيرها من التراب المصري.
وأكد أبو زهري على أنه "لن يكون هناك مكان للدولة الفلسطينية إلا على أرض فلسطين".
من جانب اخر قال الناطق بلسان جيش الاحتلال "رونين مانليس"، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يعتبر هدفا بالحرب المحتملة في لبنان ومن الواضح أن مقتله سيؤثر على المعركة على حد قوله.
وادعى مانليس في مؤتمر صحفي الليلة الماضية، أن الجيش الإسرائيلي يبذل جهودا كبيرة ويعمل سرّا وعلنا لإبعاد الحرب المقبلة، ولكنه من الواضح أنها ستختلف عن تلك التي سبقتها.
وزعم مانيليس أن القدرات الاستخباراتية لجيش الاحتلال، ستثبت أن مثل هذه الحرب، وإنْ كانت صعبة في "إسرائيل" فستكون أصعب بكثير في لبنان.
من جهة اخرى حاولت مجموعة من المستوطنين، الليلة الماضية، اقتحام المسجد الاقصى المبارك من جهة باب الناظر "المجلس"، في الوقت الذي جدّدت فيه مجموعات من المستوطنين اقتحاماتها للمسجد صباح امس الثلاثاء، من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من قوات الاحتلال.
وقالت مصادر مقدسية، إن المستوطنين شرعوا باقتحاماتهم للمسجد في الساعة السابعة صباحا، والتي تستمر الى ما قبل موعد صلاة الظهر، قبل أن يستأنف المستوطنون هذه الاقتحامات في ساعات ما بعد الظهر، وكل ذلك وسط رقابة صارمة من حراس وسدنة المسجد للمستوطنين خلال اقتحاماتهم وجولاتهم المشبوهة في المسجد المبارك.
ولفت الى أن المستوطنين ينفذون جولات استفزازية في باحات ومرافق المسجد، ويستمعون في منطقة باب الرحمة "المُغلق"، الى شروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم، وسط محاولات متكررة لأداء طقوس وحركات تلموديه صامتة.
ويتواجد في المسجد مُصلون، خاصة من أبناء البلدة القديمة والأحياء المتاخمة لها، ويتوزعون في حلقات علم في أنحاء مختلفة من المسجد.