"الديلي ميل" تكشف الدور البريطاني الداعم في الحرب القذرة للسعودية على اليمن، وقوات الامارات تعبث في شبوة
*اليونيسيف: حرب السعودية على اليمن هي حرب أطفال راح ضحيتها أكثر من (5000) طفل حتى الان
* الحوثي: "اميركا واسرائيل” طاغوت زماننا المعاصر والواجب إجتنابه والتصدي له
* إنجازات ميدانية للقوات اليمنية المشتركة، وحزب المؤتمر يطالب فرنسا ايقاف بيع الرياض السلاح
كيهان العربي - خاص:- قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف”، يوم الأحد، إن أكثر من 11 مليون طفل يمني، في حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية.
وأوضح المدير الإقليمي لليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خيرت كابالاري، إن "أكثر من 11 مليون طفل يمني (نحو 40% من السكان) هم اليوم في حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية بسبب الصراع”. مضيفا: أن اليمن يعاني من أعلى مستويات سوء التغذية في العالم.
وأشار المسؤول الأممي الى أن "الحرب علىي اليمن هي حرب على الأطفال”، لافتاً إلى مقتل وإصابة ما يقرب من 5 آلاف طفل خلال السنتين ونصف السنة الأخيرة.
وأضاف أن آلاف المدارس والمرافق الصحية تضررت أو دمرت تماما، فيما يعاني مليوني طفل في البلاد من سوء التغذية الحاد.
سياسياً، رأى قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي أن "أميركا وإسرائيل" هما طاغوت زماننا الذي يسعى للتحكم بحركة الناس في الحياة وفصلهم عن الرسالة الإلهية”، وأكد أنه "يجب أن نرى في هذا الثنائي (أمريكا وإسرائيل) الطاغوت المعاصر الواجب اجتنابه والتصدي له”.
وقال الحوثي في محاضرته الثانية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف إن "الطاغوت موجود في كل زمن وهو الاتجاه الذي يسعى لإبعاد الناس عن توجيهات الرسالة الإلهية”.
وأشار السيد الحوثي الى أن "العدوان السعودي الاميركي هو المسؤول الأول عما يشهده اليمن من وضع اقتصادي صعب”، ولفت الى ان "هناك من يتجاهل دور العدوان في الواقع الذي وصل إليه البلد ولا يرى من مشكلة إلا أنصار الله رغم أنه متواجد في مؤسسات الدولة بأضعاف أضعاف ما لدى أنصار الله”.
من جانبه رحب مصدر مسؤول في دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام بموقف الخارجية الفرنسية الذي أكد على أن الحل السياسي في اليمن هو السبيل لإنهاء الحرب.
وطالب المصدر فرنسا بايقاف بيع الاسلحة للسعودية والضغط على اصدقاىها لاتخاذ نفس الخطوة مشيرا الى ان السعودية تستخدم تلك الاسلحة في قتل الاطفال والنساء وكبار السن في اليمن وتدمير المدارس والمستشفيات والطرق والجسور وكل متطلبات الحياة للمواطن اليمني وفق ما نشره موقع ” المؤتمر نت ” .
عدوانياً، افادت مصادر محلية في محافظة شبوة جنوب اليمن بأن قوات تابعة للأمارات ”النخبة الشبوانية” تقوم بعملية تفجير لمنازل المواطنين في مديرية الحوطة بالمحافظة، بعد تنفيذها عمليات مداهمة واسعة للمنازل في المديرية، بدعوى كاذبة أنها تعود لاعضاء في تنظيم القاعدة الإرهابي .
دولياً، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته يوم الأحد، عن دور لندن في الحرب السعودية على اليمن وأطلقت عليها تسمية "الحرب القذرة".
وقالت الصحيفة إن الجيش البريطاني يقوم بتدريب قوات سعودية بشكل سري، وأوضحت أن أكثر من 50 عسكريا بريطانيا يقومون بتدريب الجنود السعوديين على المهارات الحربية للقتال في هذه "الحرب القذرة".
وأشارت "ديلي ميل" إلى أن هذه الحرب المتواصلة منذ 2015، أسفرت حتى الآن عن مقتل الآلاف بغارات القصف الجوي، وتركت نحو مليون طفل يمني يواجهون خطر المجاعة والأوبئة الشديدة نتيجة هذا الصراع.
ميدانياً، قتل وجرح أعداد من قوى العدوان السعودي الأميركي أمس الاثنين، في كسر زحف لهم وعملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في محافظة البيضاء.
واوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن الجيش واللجان الشعبية أحبطوا محاولة زحف لقوى العدوان باتجاه جبهة صباح في مديرية ذي ناعم ما أسفر وجرح أعداد من قوى العدوان.
واضاف المصدر أن الجيش واللجان الشعبية أغاروا على مواقع قوى العدوان في تبة الجسية بمنطقة قيفة مكبدين المنافقين خسائر مادية وبشرية في صفوفهم.
يأتي ذلك في سياق معركة التنكيل التي يخوضها افراد الجيش اليمني واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال ردا على استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني منذ مارس 2015.
كما لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصرعهم وجرح آخرون أمس الاثنين، خلال عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية في محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري لصحيفتنا أن قوات من الجيش واللجان الشعبية أغارت على مواقع قوى العدوان جوار جسر الهاملي في مديرية موزع غرب المحافظة.
وأكد المصدر تدمير مدرعتين ومصرع وإصابة عدد من قوى العدوان إثر العملية الهجومية على مواقعهم.
فيما قتل عدد من قوى العدوان وجرح آخرون إثر عملية هجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم أمام التبة السوداء في منطقة عصيفرة، كما قتل وجرح آخرون بقصف تحصيناتهم بقذائف مدفعية في ذات المنطقة.