خبير اميركي: هزيمة "داعش" كانت مستحيلة من دون ايران
طهران - تسنيم:- اعتبر الخبير الاميركي في الشؤون السياسية "مارك غالن" سقوط "داعش" هو هزيمة لاميركا والكيان الصهيوني، منوها الى ان هزيمة" داعش" كانت مستحيلة من دون ايران.
واشار "غالن" الى ان الانتصار الكبير على داعش كان مستحيلا من دون ايران، معتبرا، سقوط داعش هو هزيمة لامريكا والكيان الصهيوني.
واعتبر، القضاء على "داعش" مؤشرا على الاتحاد بين المسلمين الشيعة والسنة ومسيحيي بعض الدول كروسيا ايضاً، قائلا، ان هذه القضية ادت الى الحصول على نتائج ناجحة يمكن الاستفادة منها كنموذج لالحاق الهزيمة بإستراتيجيات الصهيونية في العالم.
وأضاف: ان هزيمة "داعش" انتصار استراتيجي لايران، لان الكيان الصهيوني كان يسعى دائما لتقديم ايران كمصدر رئيسي للارهاب لكن ايران نجحت مرة اخرى بهزيمة الارهاب في سوريا.
ولفت الخبير الاميركي الى ان "داعش" تم ايجادها من قبل السعوديين وباقي الدول العربية في الخليج الفارسي.