kayhan.ir

رمز الخبر: 67226
تأريخ النشر : 2017November27 - 20:40

مسؤول اقتصادي: العقد المبرم مع شركة توتال مستمر ولا تغيير فيه


طهران-ارنا- أكد مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة منصور معظمي إن العقد الذي أبرمته إيران مع شركة توتال النفطية مستمر مشيراً الى أن شركة توتال لم تحدث أي تغيير على هذا العقد.

وفي تصريح له يوم الأحد على هامش المعرض الدولي الثاني للسيارات في طهران قال معظمي: ينبغي تشجيع الشركات الأجنبية على الدخول الى إيران وأن لا تشعر بالخوف أو إنعدام الأمن.

من جانب آخر قال معظمي إن جميع العقود المتعلقة بالسيارات والتي أبرمت بعد الإتفاق النووي ذات طابع تصديري مشيراً الى أن الأولوية هي في التعاون مع الشركات التي تسعي الى الإستثمار في إيران واضاف إن جميع الشركات المشاركة في المعرض الدولي للسيارات هي إما متعاونة مع إيران أو شريكة لها.

وشدد على أن جميع العقود المبرمة مع الشركات الأجنبية تنص على أن يوكل الإنتاج الى الداخل بنسبة 40 بالمائة على أن يبلغ خلال ثلاث سنوات 70 الى 80 بالمائة.