kayhan.ir

رمز الخبر: 67225
تأريخ النشر : 2017November27 - 20:40

النمسا: سنقوم بتطوير العلاقات التجارية مع ايران


فيينا-ارنا:- اعتبر 'هارالد ماهرر' وزير العلوم والبحوث والاقتصاد النمساوي ، لقاءه مع رئيس غرفة التجارة غلامحسين شافعي الذي عقد الاسبوع الماضي بانه كان ناجحا جدا وقال : اننا نسعى لتطوير العلاقات التجارية مع ايران عن طريق تبديل الاتفاقيات التي تمت عن طريق اللجنة التجارية المشتركة الى مشاريع .

واشار ماهرر يوم الاحد الى العلاقات التجارية الجيدة مع ايران ايام الحرب المفروضة وبعدها في زمن الحظر وقال: نحن نفتخر بأن الاتفاق النووي تم التوقيع عليه في فيينا وان الرئيس النمساوي كان اول من زار ايران بعد الاتفاق و تشكلت لجنة تجارية مشتركة لتطوير العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية.

واضاف: اننا نخطط لعقد اجتماع اللجنة المشتركة مطلع عام 2018 مشيرا الى اهتمام الجانب الايراني بالتكنولوجيا الخضراء (غير الملوثة) وانه سيقدم الدعم في هذا المجال لذلك وقال: كان الاجتماع مع رئيس غرفة التجارة الإيرانية ناجحا ودعاني الى زيارة إيران كرئيس للغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية وسألبي الدعوة.

وأضاف وزير العلوم والبحوث والاقتصاد النمساوي أن غرفة التجارة الإيرانية- النمساوية وقعت اتفاقيات وكانت قد ابرمت في عامي 2015 و 2016 و نحاول التوصل الى اتفاقيات في مجال التعليم العالي والبحوث والسياحة.