المقاومة الاسلامية : سلاحنا خط أحمر ولايمكن المساس به
*"القدس الدولية " تدعو الى تشكيل لجان اسلامية لتوحيد الجهود لحماية الاقصى
"أسرى فلسطين": ارتفاع أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبد إلى 506
غزة – وكالات : قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، إن الصخب الإعلامي الذي خرج في اليومين الماضيين من قيادات حركة فتح يظهر أن هناك أطرافا تريد الانقلاب على المصالحة.
وأكد الحية، على أن حركة حماس ليست نادمة على ما قدمت وفعلت، وستواصل ذات النهج من أجل الشعب الفلسطيني.
وأكد مجددا ثبات موقف المقاومة الاسلامية الفلسطينية من ان سلاحها المقاومة يمثل خطاً أحمر لا يمكن المساس به، ودعا السلطة الفلسطينية وحركة فتح إلى مواجهة أية إغراءات تريد عرقلة مسار المصالحة.
وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، في مؤتمر صحفي عقده في غزة، امس الاثنين" أن سلاح المقاومة الفلسطينية يعتبر خطاً أحمر ولا يسمح المساس به".
وأضاف:"ذهبت حماس للمصالحة ولتقديم التنازلات كما جرى عدة مرات من أجل المستقبل الواعد للشعب الفلسطيني لكن حماس لا تعتبر ذلك تنازلا بل مرونة ولسنا نادمين على ذلك بل سنواصل الأمر".
من جانبها دعت مؤسسة القدس الدولية، إلى تشكيل لجنة عربية إسلامية لنزع إجراءات الاحتلال من الأقصى وإعادة الوضع إلى ما قبل تموز/يوليو 2017.
وقالت المؤسسة في بيانٍ لها، امس الاثنين، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه: إنها تابعت باهتمام بالغ، تقرير دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس المحتلة الذي عرض أعمال العبث والخراب التي نفذتها قوات الاحتلال في الـمسجد الأقصى المبارك أثناء إغلاقه خلال هبة باب الأسباط (14-27/7/2017).
وأشارت إلى أن إغلاق المسجد الأقصى المبارك خلال هبة باب الأسباط كان لأهداف أمنية تهويدية، ومحاولة لفرض سيطرة جديدة على الأقصى المبارك ضمن مشروع الاحتلال الاستراتيجي بالسيطرة الكاملة على المسجد.
ودعت إلى رفع تقرير دائرة الأوقاف إلى المؤسسات الدولية لمحاسبة الاحتلال على اعتداءاته على الأقصى التي تخالف القوانين الدولية التي دعت إلى حماية المقدسات ودور العبادة، لا سيما اتفاقية لاهاي لسنة 1999، واتفاقية لاهاي لسنة 1953، واتفاقية بروكسل التي تنص على أن تدمير أو نهب الممتلكات التابعة لدور العبادة والأوقاف والأماكن الأثرية جريمة يجب متابعتها من السلطات الدولية المختصة.
من جهته أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن أعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبد في سجون الاحتلال ارتفعت لتصل إلى (506) أسير، وذلك بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال حكمين جديدين بالمؤبد بحق الأسيرين: مالك حامد ، ومحمد زكارنه.
وأوضح الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن محكمة عوفر العسكرية أصدرت خلال الأيام الماضية حكماً بالسجن المؤبد مرتين إضافة إلى غرامة مالية تقدر (280 الف شيكل) بحق الأسير الجريح " مالك أحمد حامد (23 عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله ، وذلك بعد إدانته بتنفيذ عملية دهس في شهر نيسان الماضي أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخر على مدخل مستوطنة "عوفرا" شرق رام الله، حيث أصيب بجراح وتم اعتقاله.