kayhan.ir

رمز الخبر: 67174
تأريخ النشر : 2017November25 - 21:27
معرباً عن مخاوفه من الشعوب..

نتنياهو: الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع العلاقات مع "إسرائيل"



القدس المحتلة - وكالات انباء:- قال رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، إن الزعماء العرب ليسوا عائقا أمام توسيع علاقات "اسرائيل" مع جيرانها من الدول العربية.

واضاف "نتنياهو" في كلمته ألقاها أمام الكنيست الصهيوني، أن الحاجز الذي تصطدم فيه "إسرائيل" وتخشاه دائما هو الشعوب العربية والرأي العام العربي.

وقال "نتنياهو": "العقبة الكبرى أمام توسيع السلام لا تعود إلى قادة الدول حولنا، وإنما الى الرأي العام السائد في الشارع العربي".

ووفقا لمزاعم "نتياهو"، فإن "الشارع العربي تعرض خلال سنوات طويلة لغسيل دماغ، تمثل بعرض صورة خاطئة ومنحازة لدولة إسرائيل".

كما اشار خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ 44 لوفاة مؤسس الكيان إلاسرائيلي "ديفيد بن غوريون"، الى أن هناك "تعاوننا مثمرا بين "اسرائيل" ودول عربية وهو بشكل عام أمر سري إلا أنني واثق من أن العلاقات معهم ستستمر بالنضوج حيث سيسمح لنا ذلك بتوسيع دائرة السلام.

وشدد "نتنياهو" على أنه "دون اختراق الرأي العام العربي، فإن السلام سيظل باردا"، وتابع قائلا:" ومع ذلك فالسلام البارد أفضل من الحرب الساخنة".

واعرب في ختام كلمته عن أمله بأن السلام مع الدول العربية "سيحصل في النهاية لأن هناك الكثير من الأمور التي تجري طوال الوقت خلف الواجهة".