kayhan.ir

رمز الخبر: 67164
تأريخ النشر : 2017November25 - 21:23

إيران تستحوذ على 21% من انتاج البتروكيمياويات بالشرق الاوسط


طهران-فارس:-أكدت مدير التخطيط والتنمية بالشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية فرناز علوي ، أن ايران تستحوذ على 21 من انتاج البتروكيمياويات في الشرق الاوسط و2.5 بالمئة على الصعيد العالمي.

وأوضحت علوي في مؤتمر" سين غاز 2017" في طهران امس السبت، أن ايران تنتج 5 ملايين طن سنويا لكل من اليوريا والميثانول، ومن المتوقع إرتفاع الانتاج بشكل ملحوظ في السنوات المقبلة.

وأضافت أن صادرات الميثانول ستلامس 4 مليارات دولار سنويا في الاعوام القادمة.