kayhan.ir

رمز الخبر: 67163
تأريخ النشر : 2017November25 - 21:22

تصدير 250 مليون متر مكعب من الغاز الايراني لأرمينيا


طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة نقل الغاز سعيد توكلي ، تصدير 250 مليون متر مكعب من الغاز الايراني لارمينيا في 8 شهور، خلال فترة 21 مارس/آذار - 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وأوضح توكلي أن الكمية المصدرة تأتي في اطار العقد المبرم بين البلدين، وبموجبه تصدر ايران الغاز لارمينيا في مقابل استيراد الكهرباء من الاخيرة.

واضاف أن ايران تصدر نحو مليون متر مكعب من الغاز يوميا الى أرمينيا عبر انبوب بقُطر 30 بوصة وبطول 110 كيلومترات عن طريق معبر "نوردوز" في مدينة تبريز (شمال غرب).

وبيّن المدير التنفيذي أنه بحسب العقد فقد تم تصدير 365 مليون متر مكعب غاز في العام الايراني الماضي المنتهي 20 مارس/آذار 2017، لافتا الى أن القابلية التصديرية للانبوب تبلغ نحو 2.3 مليار متر مكعب سنويا.