بورصة طهران تكسر حاجز 90 الف نقطة وتسجل أعلى مستوى منذ 4 سنوات
طهران-كيهان العربي:-كسرت بورصة طهران للاسهم والاوراق المالية، حاجز 90 الف نقطة وهو الاعلى منذ 4 سنوات،في تعاملات امس السبت بدعم قطاعات المعادن ومصافي التكرير.
وسجل المؤشر العام "تدبيكس" 90,469 نقطة مرتفعا 1130 نقطة.
وتداولت السوق 1.334 مليار سهم وورقة مالية، باكثر من 2.95 تريليون ريال توزعت على 73 الفا و654 صفقة، فيما بلغ حجم السيولة المتدفقة 2.86 تريليون ريال.
وقادت "تدبيكس" للصعود أسهم الوطنية للصناعات النحاسية 142 نقطة، و"تابيكو" للنفط والغاز 112 وبندرعباس التكريرية 92 نقطة.
من جهة اخرى عقدت بورصة السلع في البلاد، صفقات بيع 482 الفا و905 أطنان من السلع بأكثر من 308 ملايين دولار في الاسبوع المنتهي 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، محققة نموا بـ 7 و12 بالمئة.
وسجلت قاعة المنتجات الصناعية والتعدينية بالبورصة، مبيعات 214 الفا و615 طنا من السلع بقيمة 169.7 مليون دولار، شملت 211 الفا و591 طن صلب و2760 طن نحاس و300 طن فحم الكوك و15 كغم سبائك ذهبية.
فيما شهدت السوق الداخلية والتصديرية بقاعة المشتقات النفطية والبتروكماوية، عمليات بيع 204 الاف و479 طن بقيمة 121.9 مليون دولار.