قائد الدفاع الجوي: طيار طائرة "ايساف" يريد المرور من أجوائنا باسم مزور
طهران - كيهان العربي:- قال قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي العميد فرزاد اسماعيلي أن الطائرة التي كانت تقل (۱۰4) عسكريين أميركيين، ومن دول حلف الناتو وأرادت انتهاك حرمة أجواء الجمهورية الاسلامية في ايران، قد تم أجبارها على الهبوط في مطار بندر عباس بفضل جهاز الرادار والمنظومة الصاروخية من خلال ارسال مقاتلة .
وشدد العميد اسماعيلي بالقول: أن قائد الطائرة اعترف بأنه أخطأ في ارسال معلومات خاطئة عن هذه الطائرة الى الجهات المعنية في ايران.
واضاف: ان الطائرة التي أجبرت على الهبوط في مطار بندر عباس، هي من طراز "بوينغ 737" كانت تقوم بارسال ذبذبات عسكرية ولدى دراستنا لها اكتشفنا أنها أقلعت من افغانستان برقم خاص لمنظمة "ايساف" كانت تقوم بمهمة عسكرية.
وحول كيفية هبوط هذه الطائرة، قال العميد اسماعيلي: لقد أجبرنا الطائرة على الهبوط بمطار بندر عباس بعد اكتشافها من قبل جهاز الرادار وارسال مقاتلات التي قامت بهذا العمل .
وشدد العميد اسماعيلي على أن القوات المسلحة التي تعتبر العين الساهرة على راحة الشعب الايراني على أتم استعداد لصد أي عدوان يستهدف الجمهورية الاسلامية في ايران، موضحا أن طيار الطائرة الذي أراد ايهام الجهات المعنية في ايران عبر إرساله معلومات كاذبة اعترف بأنه كان يريد المرور من الاجواء الايرانية باسم مزور.