kayhan.ir

رمز الخبر: 67124
تأريخ النشر : 2017November25 - 21:16

بنغلادش: اتفقنا مع ميانمار على أن تساعد الأمم المتحدة في عودة الروهينجا


داكا - وكالات : قال وزير خارجية بنغلادش أبو الحسن محمود علي امس السبت إن بنغلادش وميانمار اتفقتا على أن تساعد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في عودة مئات الآلاف من الروهينجا المسلمين إلى ميانمار.

ووقعت الحكومتان اتفاقا يضع شروطا لعملية العودة التي من المتوقع أن تبدأ في غضون شهرين.

ودفع عدم اليقين، بشأن ما إذا كانت المفوضية ستلعب دورا في هذا الأمر، جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان إلى المطالبة بوجود مراقبين دوليين لتأمين عودة الروهينجا إلى ميانمار.

وسعى أكثر من 600 ألف من الروهينجا إلى ملاذ آمن في بنجلادش بعدما شن جيش ميانمار هجوما مضادا قاسيا على متمردين في قرى الروهينجا بشمال ولاية راخين. وكان مسلحون من الروهينجا شنوا هجمات على قاعدة للجيش ومواقع للشرطة يوم 25 أغسطس آب.