جنبلاط ينتقد طريقة تعامل السعودية مع الحريري
استهجن السياسي اللبناني الدرزي وليد جنبلاط امس الجمعة طريقة تعامل ”بعض الأوساط السعودية" مع رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، في أول انتقاد علني من جانبه على ما يبدو للرياض فيما يتعلق بالاستقالة التي أعلنها الحريري من هناك هذا الشهر.
ويقول مسؤولون لبنانيون إن السعودية وضعت الحريري قيد الإقامة الجبرية في الرياض وأجبرته على إعلان استقالته في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. ونفت السعودية احتجاز الحريري دون إرادته أو إجباره على الاستقالة.
وكتب جنبلاط على تويتر ”كما استهجن اللبنانيون الطريقة الغير مألوفة في التعاطي مع الشيخ سعد من قبل بعض الأوساط السعودية، وأضاف ”إن اللبنانيين يملكون الخبرة والدراية الكافية لمعالجة أمورهم عبر الحوار، ولا نريد إملاءات من عبر الحدود لغير صالحهم".