الادميرال خانزادي: سنصل إلى المحيط الأطلسي وسنرفع علم إيران في أميركا الجنوبية
طهران-مهر:-اعلن قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حسين خانزادي انه سيتم اجراء مناورات بحرية الشهر المقبل ،لافتا الى وضع استراتيجيتين لتطوير ساحل مكران والقوة البحرية، بهدف مواجهة العدو و إحياء الحضارة البحرية.
وقال الادميرال خانزادي خلال مؤتمر صحفي امس الاربعاء بعنوان إنجازات القوات البحرية، جميعا ندرك أهمية القوة الوطنية، ونعلم أن وسائل الإعلام هي احدى القضايا الهامة في السلطة الوطنية للبلاد.
وفي اشارة الى يوم البحرية قال،لم تغفل القوات البحرية عن يوم الملحمة البحرية الذي حدث في بداية الحرب المفروضة، وربما كان أحد العوامل الرئيسية وراء انتصار محاربينا هو نجاح القوات البحرية، واستمرت هذه الانجازات حتى بعد الحرب.
وأضاف: ان القوات البحرية استطاعت رغم العقوبات والنقص في المعدات ان يرفع علم إيران عالياً ويوفر الامن في المياه البحرية ومواجهة الاعتداءات مضيفاً ان اكثر من 4 الاف و200 سفينة في البحار.
ونوه إلى الانجازات البحرية بمناسبة يوم النصر البحري في الاسبوع القادم، وقال: بداية سنجدد العهد مع الإمام الخميني وانضمام راجمة الصواريخ "سبر" الى الخدمة في بحر الخزر، وسيتم افتتاح مطار جاسك وادخال المروحيات والسفن والمعدات التي تم تصنيعها محلياً الى الخدمة بالاضافة إلى برامج أخرى.
واشار إلى أن سفن القوات البحرية سوف تصل إلى المحيط الأطلسي في المستقبل القريب وإلى موانئ البلدان الصديقة وسيرفع علم إيران في أميركا الجنوبية.