kayhan.ir

رمز الخبر: 67034
تأريخ النشر : 2017November22 - 20:38

اللويزي عضو اتحاد القوى: الفاشلون السنة هم فقط من يريد تأجيل الانتخابات


أكد النائب عن اتحاد القوى العراقية عبد الرحمن اللويزي، امس الأربعاء، ان السياسيين السنة "الفاشلين” هم فقط من ينادون بتأجيل الانتخابات للبحث عن طوق نجاة.

وقال اللويزي ، ان "تأجيل الانتخابات إذا كان قرارا فنيا يسند لتقييم الجهة الفنية وهي المفوضية، فانا مع هذا التأجيل”، مبينا انه "إذا كان طلب التأجيل يستند لفشل بعض القيادات السياسية السنية وشعورها بأنها ستفشل فشلا ذريعا إذا دخلت الانتخابات في الوقت الحاضر، فنحن ليس مع هذا التأجيل، بل نصر ونشدد على إجرائه بالموعد المحدد”.

وأضاف النائب عن محافظة نينوى ان "الدعوات إلى تأجيل الانتخابات عبارة عن أطواق نجاة للجهات الفاشلة”، مؤكداً انها "لا تريد دخول الانتخابات لأن نتيجة خوض الصراع الانتخابي معروفة لديهم وهي الفشل”.

وكان تحالف القوى الوطنية العراقية، شدد على وجوب اتمام عملية عودة النازحين لمدنهم المحررة ومسكها من قبل القوات الأمنية من الجيش والشرطة المحلية قبل إجراء الانتخابات المقبلة.