برن: نرغب بتطوير العلاقات الثنائية مع طهران
طهران-ارنا:- ابدى السفير السويسري في طهران ماركوس لاينتر رغبة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية في مختلف المجالات.
اعلن ذلك السفير لاينتر خلال لقائه في طهران رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الاسلامي محمد رضا بورابراهيمي، وقال، ان الحكومة السويسرية ترغب بتطوير العلاقات الثنائية والرقي بمستواها مع الجمهورية الاسلامية.
ودعا السفير السويسري للاستفادة بصورة افضل من الطاقات المتاحة بين البلدين.
ودعا السفير السويسري كذلك الى زيادة الزيارات واللقاءات البرلمانية بين البلدين.
من جانبه اشار رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الاسلامي خلال اللقاء الى العلاقات الجيدة بين ايران وسويسرا وقال، ان تعزيز التعاون البرلماني بين ايران وسويسرا مؤثر في تسهيل وتعجيل انشطة القطاعات الخاصة والعامة ويخدم مصلحة البلدين.
واضاف بورابراهيمي، ان مجلس الشورى الاسلامي خاصة اللجان التخصصية ترحب بالرقي بمستوى العلاقات مع البرلمان السويسري.
كما اشاد بورابراهيمي في الختام بالنهج البناء لحكومة وبرلمان سويسرا بشان الاتفاق النووي.