شراكة إيرانية -عراقية للإستثمار في محافظة ديالى
طهران-ايسنا:- أعلن مسؤول عراقي في محافظة ديالى، عن إتفاق يتضمن شراكة إستثمارية قريبة مع شركات إيرانية في المحافظة.
وقال قائممقام الخالص شمالي ديالى عدي الخدران إن "وفدا من رجال الاعمال واصحاب الشركات الاستثمارية في ديالى رافقه لعقد إجتماع موسع مع الملحق التجاري لوزارة الصناعة والمعادن والتجارة الايراني بمقرسفارة ايران في بغداد لبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري مابين شركات المحافظة وشركات إيران".
وأضاف، ان "الاجتماع تمحور في عدة مواضيع أبرزها الاتفاق على استقطاب اصحاب الشركات الايرانية للأستثمار في مشاريع مختلفة توقفت في المحافظة قبل سنوات ومنها حقول الابقار العملاقة في الخالص وجيزاني الامام والوجيهية، فضلا عن تشغيل المعامل المتوقفة بينها معامل الالبان".