اميرعبداللهيان: سنضع خبراتنا النووية بتصرف الدول الاخرى بعد الاتفاق مع 5+1
طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين اميرعبداللهيان الى دور التكنولوجيا النووية السلمية في تنمية القطاع الصحي و العلاج في ايران معربا عن امله بالتوصل الى اتفاق مع مجموعة 5+1 ووضع خبرات ايران النووية بتصرف الدول اخرى.
واكدت ايران وجنوب افريقيا، ضرورة تعزيز التعاون وتمتين الاواصر بينهما والاستفادة من جميع الطاقات في كلا البلدين على هذا الصعيد.
وخلال الزيارة التي يقوم مساعد وزير الخارجية ، حسين امير عبد اللهيان، لبريتوريا لحضور الاجتماع الخامس للجنة السياسية المشتركة التقى نظيره الجنوب افريقي وكلا من مساعدي وزيري الصحة والعلاج والزراعة في هذا البلد.
وتباحث عبد اللهيان مع نظيره الجنوب افريقي بحضور سفيري البلدين حول المواضيع ذات الرغبة المشتركة لاسيما في المجالات السياسية والدولية.
كما التقى امير عبد اللهيان مساعد وزير الصحة والعلاج في جنوب افريقيا واشار الى العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين طيلة 20 عاما مضت ووصف قطاع الصحة والعلاج من اهم المجالات للتعاون بين الجانبين.
كما التقى عبد اللهيان مساعد وزير الزراعة الجنوب افريقي هيكي سله ، حيث اشار الى دور القطاع الزراعي واهميته في اقتصاد البلدين.
ولفت الى الزيارة الاخيرة التي قام بها الوفد الاقتصادي والتجاري لجنوب افريقيا في حزيران / يونيو الماضي واعتبر القضايا التي تم بحثها خلال الزيارة بداية لتعزيز العلاقات في القطاع الزراعي بين البلدين.
ودعا وزير الزراعة الجنوب افريقي ومساعده الى زيارة ايران وتفقد المؤسسات والاطلاع على الطاقات المتاحة في هذا القطاع والمجالات المرتبطة واعرب عن امله بتشكيل لجنة زراعية مشتركة بين البلدين والاهتمام الجاد بالتعاون بين البلدين في هذا المجال بصورة ملموسة.