kayhan.ir

رمز الخبر: 66909
تأريخ النشر : 2017November20 - 21:29
مع بدء الجولة الثالثة من المحادثات الايرانية - الاوروبية في طهران..

كمالوندي: سنبحث المشاكل التي تثيرها واشنطن في إطار الإتفاق النووي



طهران- بدأت في طهران،امس الاثنين، الجولة الثالثة من المحادثات المشتركة السياسية الرفيعة بين إيران والاتحاد الأوروبي.

وبدأت في مكتب الدراسات السياسية والدولية بوزارة الخارجية برئاسة مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون الدولية والقانونية عباس عراقجي، ومساعدة مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي السيدة هيلغا شميد.

من جهته أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي إن الإجتماع المشترك بين الوفد الأوروبي والمسؤولين الإيرانيين في إصفهان سيبحث المشاكل التي تثيرها واشنطن في إطار الإتفاق النووي والإجراءات اللازمة للحد منها.

وفي تصريح صحفي امس الأثنين اشار كمالوندي الى الإجتماعات التي سيعقدها المسؤولون الإيرانيون والأوروبيون يومي الثلاثاء والأربعاء وقال: لقد عقدنا السنة الماضية إجتماعاً في بروكسل تحت عنوان 'التوقعات والمسؤوليات' بحث التعاون النووي بين إيران والإتحاد الأوروبي وقد تقرر حينها عقد إجتماع مشابه في طهران.

ولفت الى أن الجانبين سيبحثان في إصفهان يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين مستوى التعاون النووي بين إيران والإتحاد الأوروبي والآفاق المستقبلية لهذا التعاون.

وأشار الى أنه سيلقي كلمة في الإجتماع يتحدث من خلالها حول المشاكل التي تثيرها الولايات المتحدة أمام مسيرة الإتفاق النووي وضرورة إتخاذ الأطراف المختلفة تدابير للحد من ذلك.

يذكر إنه ستعقد اليوم الثلاثاء ندوة تحت عنوان التعاون النووي التطورات وآفاق المستقبل بحضور هلغا اشميت مساعدة منسقة السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي ومساعد وزير الخارجية عباس عراقجي وبهروز كمالوندي في مدينة إصفهان (وسط).