جابري أنصاري: سياسة السعودية عامل أساس لعدم الإستقرار في المنطقة
طهران-ارنا:- أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري إن السياسة السعودية اليوم تمثل عامل أساس لعدم الإستقرار في المنطقة والعالم أجمع معتبراً إن البيان الصادر عن الجامعة العربية تزوير للحقائق القائمة.
وقال أنصاري امس الاثنين لو كانت السعودية تملك قليلا من الإرادة السياسية لحل المشاكل الإقليمية لعرفت الطريق الى حل هذه المشاكل.
واعتبر إن السعودية تتبع سياسة الكيان الصهيوني في تأجيج الخلافات والنزاعات الداخلية للمنطقة وتقدم الدعم الواسع للإرهاب والتطرف.
واشار الى أن طرق حل الأزمات معروفة ولا يمكن من خلال تكرار المزاعم الكاذبة وتزوير الحقائق وإصدار البيانات المتكررة المليئة بالأكاذيب التي جاءت بضغوط سعودية أن تغير من الأمر شيئاً.
واكد جابري أنصاري لو كانت السعودية جادة في مزاعمها التي طرحتها لإنهت تحشيدها العسكري في البحرين وسمحت للشعب البحريني بحل مشاكله مع قادة بلاده.
وقال جابري انصاري: لو كانت السعودية جادة في مزاعمها بخصوص المنطقة لأنهت تدخلاتها السافرة وممارستها الضغط على قطر ولبنان والعراق وسوريا وتوقفت عن استخدام الإرهاب والتطرف كوسيلة لتحقيق أهدافها.