kayhan.ir

رمز الخبر: 66898
تأريخ النشر : 2017November20 - 21:28

وزير صهيوني : نتواصل مع السعودية التي لا تفصح بذلك لانها "تخجل"


كشف وزير الطاقة الصهيوني يوفال شتاينتز أن الكيان أجرى اتصالات سرية مع السعودية ، وذلك في أول تصريح من نوعه لمسؤول صهيوني عن اتصالات من هذا القبيل.

وفي رده خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سبب إخفاء الاحتلال علاقاته مع السعودية قال وزير الطاقة يوفال شتاينتز: "لدينا علاقات مع دول إسلامية وعربية جانب منها سري بالفعل ولسنا عادة الطرف الذي يخجل منها".

وأضاف "الطرف الآخر هو المهتم بالتكتم على العلاقات ، أما بالنسبة لنا فلا توجد مشكلة عادة ولكننا نحترم رغبة الطرف الآخر عندما تتطور العلاقات سواء مع السعودية أو مع دول عربية أو إسلامية أخرى، وهناك (علاقات) أكبر كثيرا...(لكننا) نبقيها سرا".

وقال شتاينتز في معرض رده على ما قد تجنيه إسرائيل من الاتصالات مع السعودية إن "الاتصالات مع الدول العربية المعتدلة ومن بينها السعودية تساعدنا على صد إيران. بحسب قوله