kayhan.ir

رمز الخبر: 66897
تأريخ النشر : 2017November20 - 21:28

قطر تكشف عن مخطط سعودي لمهاجمتها عسكريا في 2014


كشف نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع «خالد بن محمد العطية»، عن محاولة سعودية للتدخل العسكري في قطر خلال الأزمة 2013- 2014، لافتا إلى أن الحصار المفروض على بلاده، يمثل امتداداً لأحداث سابقة على مدى سنوات طويلة وإن اختلف التكتيك.

ولفت «العطية» إلى أن أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، رفض التوقيع على ورقة إذعان قطر في إطار محاولات لتطويع قطر والمساس بسيادتها وقرارها الوطني مع أزمة سحب السفراء في 2013.

وفي حوار له، ببرنامج «الحقيقة»، على «تلفزيون قطر»، كشف «العطية»، أنه خلال أزمة سحب السفراء، كان هناك خطط مكتملة للتدخل العسكري.

وقال: «كنت شاهدا على توجيه الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، للأمير محمد بن نايف، بسحب الجنود المحتشدة على الحدود مع قطر، وقال له: (اسحب الجماعة الين قلنا لهم يحشدون على الحدود يا محمد)».

ولفت إلى أنه بعد انتهاء الأزمة، قال الملك «عبدالله»: «صافي يا لبن».