kayhan.ir

رمز الخبر: 66885
تأريخ النشر : 2017November20 - 21:26

مسؤول اقتصادي: تعزيز التعاون المصرفي مع بريطانيا يأتي في سلم اولوياتنا


طهران-ارنا:-أعلن مدير عام مكتب اوروبا وامريكا في منظمة التنمية والتجارة بهروز حسن الفت ان تحسين التعاون المصرفي مع بريطانيا يأتي في سلم اولوياتنا و ذلك بهدف تعزيز العلاقات معها.

وفي معرض إشارته الى الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية البريطاني بوريس جانسون لايران، اضاف الفت امس الاثنين ، إن هذه الزيارة ستحمل طابعا سياسيا وتم اتخاذ ما يلزم من التنسيق حول هذه الزيارة.

واشار الى العلاقات التجارية بين ايران و بريطانيا و قال : ان صادراتنا الى بريطانيا تشمل السجاد و التمر و البتروكيماويات بما فيها البولي اثيلن و الحديد و الصلب.

واكد ان الميزان التجاري بين ايران وبريطانيا شهد تطورا في العام الماضي مقارنة بما كان عليه في العام الذي سبقه.

وأكد : إننا نعمل على تطوير التعاون المصرفي مع بريطانيا بهدف تسهيل أنشطة الشركات.

وتابع قائلا ان هناك مصرفا او ثلاثة مصارف ايرانية تنشط في بريطانيا إلا ان ثمة قيودا مفروضة على نشاطها و انها تعمل في اطار القوانين البريطانية داعيا الى اتخاذ ما يلزم من الاجراءات لازالة هذه القيود.