زنكنة: أعضاء اوبك موافقون على تمديد إتفاق خفض إنتاج النفط
طهران-إرنا:-في معرض إشارته الى المعارضة 'المرضية' مع إتفاقية توتال، قال وزير النفط 'بيجن نامدار زنكنة'، ان أكثر أعضاء اوبك خلال الإجتماع المقبل لهذه المنظمة سيوافقون على تمديد إتفاق خفض إنتاج النفط.
وقال زنكنة امس الإثنين على هامش توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة المستضعفين، بهدف انطلاق مشروع تغذية مصفاة 'فجر جم' بشكل مستديم، قال في تصريح للصحفيين حول مسار تنفيذ إتفاقية توتال، 'ان موضوع المعارضة مع إتفاقية توتال تحول الى حالة أشبه ما تكون بحالة مرضية'.
وأكد، انه 'لقد أبرمنا إتفاقية موثقة مع توتال وهي قيد التقدم'.
كما صرح زنكنة حول حجم صادرات الخام الإيراني، والمكثفات الغازية تجاوز الـ2.5 مليون برميل يوميا.
وبالنسبة لمصير إتفاق خفض إنتاج النفط الذي سيحدد خلال الإجتماع المقبل لأعضاء الأوبك، قال زنكنة، ان أكثر الأعضاء موافقون على تمديد هذا المشروع ولكن سيتم إتخاذ القرار النهائي حول هذا الموضوع في إجتماع أوبك المقبل.