وزيرالنفط: توتال لا تستطيع الخروج من الاتفاق مع ايران
طهران-ارنا:- اكد وزير النفط بيجن نامدار زنكنة ان الاتفاق الموقع بين ايران وشركة توتال الفرنسية بشان تطوير المرحلة 11 من حقل بارس الجنوبي ، يعتبر وثيقة قانونية؛ مضيفا ان توتال لاتستطيع في ظل الظروف الطبيعية التنصل عن تنفيذ هذا المشروع.
جاءت تصريحات زنكنة يوم السبت عقب اللقاء مع مساعد رئيس وزراء اوزبكستان 'عليشير سلطانيف'، وتعليقا على الانباء المتضاربة حول مشروع تطوير المرحلة 11 من حقل بارس الجنوبي مع شركة توتال.
واذ اعرب عن اسفه لمحاولات البعض الرامية الى خروج الشركة الفرنسية من هذا الاتفاق، قال وزير النفط ان هناك اتفاقا قد ابرم بين شركة توتال مع سي ان بي سي وبتروبارس، وقد تحدّدت فيه طبيعة الظروف التي تسمح للشركة الفرنسية الخروج من هذه الاتفاقية.
واردف قائلا، ان توتال فقط في حال تنفيذ 'الحظر الدولي' من جانب مجلس الامن ضد ايران سيكون بإمكانها الخروج من هذا الاتفاق.
وفي جانب اخر من تصريحاته ، اشار زنكنة الى محاور محادثاته مع مساعد رئيس الوزراء الاوزبكي؛ مؤكدا رغبة الجمهورية الاسلامية في تنمية العلاقات مع هذا البلد.