طهران واوسلو تبحثان سبل تطوير التعاون في مجال الطاقة
لندن-ارنا:- بحث سفيرنا في النرويج محمدحسن حبيب اله زادة مع 'تريه ساويكنس' وزير النفط والطاقة النرويجي سبل التعاون المشترك في مجال النفط والغاز والطاقة المتجددة.
و اشار السفير حبيب اله زادة الى الامكانيات التي تمتاز بها ايران في مجال النفط والغاز وخطط العمل التي تقوم بها وزارة النفط لاجراء المشاريع ومحفزات الاستثمار معلنا استعداد بلاده الاستفادة من التجارب والتقنيات التي تمتاز بها الشركات النرويجية في هذا المجال.
من جهة قدم وزير النفط والطاقة النرويجي تعازية لوقوع ضحايا جراء الزلزال الذي ضرب مناطق غرب ايران معربا عن تعاطفة مع العوائل المنكوبة.
واشار الوزير الى زيارة وفد من وزارة النفط النرويجية لطهران نهاية العام الماضي والحضور المميز للشركات النرويجية العاملة في مجال النفط والغاز وقال ان تأسيس مكتب مؤسسة الطاقة النرويجي في طهران هو خطوة ايجابية في مجال تطوير العلاقات في مجال النفط والغاز والطاقة المتجددة.