kayhan.ir

رمز الخبر: 6677
تأريخ النشر : 2014September09 - 21:37

دحلان لابو مازن: ما تفعله عار "وأعلى ما بخيلك اركبوا"

هاجم القيادي وعضو المجلس التشريعي، محمد دحلان، الرئيس محمود عباس على خلفية فصله خمسة من قيادات حركة فتح، مقربين من دحلان، واصفا القرار بأنه "مسخرة".

قال دحلان،على صفحته بموقع التواصل "فيس بوك": "أن الحركة ليست و لن تكون مزرعة لمحمود و ياسر و طارق عباس، أبناء الرئيس، مضيفاً؛ "بغض النظر عن الواقع الحالي لأطر و مؤسسات الحركة، فإنها ستبقى الركيزة الأساسية للحركة الوطنية الفلسطينية، و ستبقى مدرسة للنضال و أُماً للبطولات و منبعا للشهداء والأسرى، و مهما حاول محمود عباس إستغلال اللحظة الواهنة في واقع الحركة فإنها ستنهض بقوة لتنظيف سمعتها وتاريخها المجيد من هذا الإنحراف الوطني و الأخلاقي لعباس و أبنائه و زمرته" .

وأعرب "دحلان" عن رفضه لقرار الفصل التعسفي الذي أصدره عباس لقادة حركة فتح وكوادرها، قائلاً: "قرار محمود عباس بفصل 5 من قادة فتح باطل و مسخرة، و هؤلاء القادة لم يأتوا فتح من فنادق الخمس نجوم أو من علب الليل أو بقرار من عباس، بل هم من ملح الأرض الفلسطينية الطاهرة، من مدرسة الكفاح و سجون الإحتلال، رجال وضعوا أرواحهم على أكفهم حين كان محمود عباس و أسرته ينعمون بأموال الشعب و الحركة في سوريا و لبنان و تونس، والشعب الفلسطيني يعرف من هم "سفيان أبو زايدة و ماجد أبو شمالة و عبد الحميد المصري و ناصر جمعة و رشيد ابو شباك"، و يعرف أيضاً بأن هؤلاء القادة دفعوا ما يزيد عن 50 عاما من حياتهم في سجون الاحتلال ثمنا لإيمانهم بوطنهم و حركتهم" .

ووجه دحلان حديثه للقادة الخمسة قائلاً: " أقول لاخوتي ماجد و عبد الحميد و رشيد و ناصر و سفيان و لغيرهم ممن هم على قوائم الإقصاء العباسية، اللاحقة بأن هذا القرار السخيف لا قيمة و لا وزن له، بل هو قرار شخص جبان يخشى مواجهتكم ويخاف من مواجهة القانون، شخص يعد العدة لسرقة ما تبقى من 'شرعية' و مال و نفوذ، شخص يقول للمحتلين' قد لا أستطيع توقيع اتفاق معكم لكني ساحطم كل ما قد يعيق طريقكم او يشوش أمنكم و احتلالكم '، و نحن نقول له "اعلى ما بخيلك اركبوا " ، فبيننا و بينك انت و أولادك القانون و الحق و المستقبل".