kayhan.ir

رمز الخبر: 66759
تأريخ النشر : 2017November17 - 20:36

حزب الله: لن يكون للسعودية مكانة بين اللبنانيين اذا استمرت بسياساتها العدوانية


شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة على أن السعودية وبفعل سياساتها المتهورة فشلت في كل المنطقة بينما نجح محور المقاومة في كل المنطقة وحال دون سقوطها بيد اميركا وحلفائها.

وقال لقد منيت المملكة السعودية بخسائر مرة في سوريا واليمن والعراق ولبنان وأصيبت بإخفاقات كبيرة مما جعلها تنتهج سياسة حاقدة ضد إيران وسوريا واليمن ولبنان وحزب الله وقد باتت هذه السياسة تدفعها اليوم وبوتيرة متسارعة للتعاون مع الكيان الصهيوني لاستدراجه للقيام بعدوان على لبنان.

وأضاف كل التهديد والوعيد السعودي ضد لبنان الذي سمعناه على مدى الأسابيع الماضية كان بالرهان على الإسرائيلي أي الرهان على قيام العدو بشن حرب على لبنان، ولكن ظهر أن الإسرائيلي غير مستعد للحرب، لأن الإسرائيلي لا يفكر الا بمصالحه، وفي لبنان تحكمه معادلات كمعادلة الردع وتوازن الرعب لا يمكنه تجاوزها ببساطة، فما تملكه المقاومة من عناصر قوة يجعل الإسرائيلي يتأنى ولا يستعجل ويفكر ويحسب جيدا قبل الإقدام على أي عدوان على لبنان، ولذلك فان الإسرائيلي في الوقت الذي فرح فيه للهجمة السعودية على لبنان وحاول استثمارها والاستفادة منها ضد المقاومة، استبعد أن يقدم أي خدمة للسعودي؟،وكلام وزير العمل الإسرائيلي وغيره من المسؤولين الصهاينة كان واضحا بأن اسرائيل لن تتورط بحرب سعودية في لبنان .

واضاف الشيخ دعموش انه "يجب ان تعرف السعودية أنها لن تنجح في لبنان ولن تكون لها مكانة بين اللبنانيين اذا استمرت بسياساتها العدوانية تجاه لبنان والشعب اللبناني”.