kayhan.ir

رمز الخبر: 66758
تأريخ النشر : 2017November17 - 20:35
خلال سبعة اشهر..

نمو صادرات ايران من المنتجات اللبنية بنسبة 40%



اهواز- ارنا:- قال وكيل وزارة الصناعة والمناجم والتجارة مجتبى خسروتاج ان شركات الالبان الايرانية قامت بتصدير المنتجات اللبنية بقيمة 500 ميليون دلار الى خارج البلاد خلال الاشهر السبعة الاخيرة حيث بلغت قيمتها 360 مليون دولار وشهدت ارتفاعا بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه.

وقال خسروتاج امس الثلاثاء في مراسم تكريم اليوم الوطني للصادرات والمصدرين النموذجين في محافظة خوزستان انه تم تصدير منتجات الثروة السمكية بقيمه 180 ميلون دولار خلال الاشهر السبعة الاخيرة من العام الايراني الجاري ( بدا في 21 اذار - مارس الماضي ) حيث زادت قيمتها 122 مليون دولار وشهدت ارتفاعا بنسبة 40 بالمئه مقارنة بالفتره نفسها من العام الذي سبقه.

واشار الى تصدير الخضروات والفواكه بقيمة 595 ميلون دولار وتصدير الحلويات والشكولاته بقيمة 375 مليون دولار خلال هذه الفترة حيث شهدت ارتفاعا بنسبة 21 بالمئة و30 بالمئة على التوالي.

واضاف انه تم تصدير منتجات الصناعات التحويلية في قطاع الزراعة بقيمة 572 مليون دولار اذ شهدت نموا بنسبة 10 بالمئة كما شهدت صادرات السجاد اليدوي الى الخارج نموا بنسبة 29 بالمئة في الفتره نفسها.

وقال : قمنا بعدد من الزيارات الى قطر خلال الاشهر الاخيرة وتم اختيار المجموعات الاقتصادية والشركات المنتخبة بروية طويلة الامد كما تم تصدير السلع والبضائع بقيمة 140 ميلون دولار الى هذا البلاد خلال الاشهر السبعة الماضية.