ايران تبرم مع المسكيك مذكرة تعاون بمجال الزراعة والتنمية الريفية
طهران- فارس:-أبرمت ايران مع المكسيك مذكرة تعاون بمجال الزراعة والتنمية الريفية في العاصمة مكسيكو الخميس.
جرى توقيع المذكرة بين سفيرنا في المسكيك محمد تقي حسيني ووزير الزراعة المسكيكي خوسيه ادواردة روبيروسا.
وبموجب المذكرة يتعاون الجانبان بمجال الزراعة والثروة السمكية والاحياء المائية والصحة البيطرية والنباتات وانتاج منتجات المواشي،و الحفاظ على التربة والافادة الكاملة منها وتبادل المواد الوراثية.
كما يشمل التعاون تبادل موارد الفيتوجينتيك، والادارة الموحدة في مكافحة الآفات الزراعية فضلا عن تقييم انتاج المحاصيل ومعالجة الفواكه والخضروات والحبوب وانتاج البذور وأغذية المواشي وتقييم المنتجات اللبنية والزراعية والثروة السمكية، وتربية الطيور وادارة الموارد المائية في المناطق الجافة والصحرواية، والمكننة الزراعية وانتاج اللقاحات والسموم المضادة.