الرئيس الطاجيكي يؤكد رغبة بلاده للتعاقد مع الشركات الايرانية في مجال المشاريع التنموية
طهران-ارنا:- اعرب رئيس جمهورية طاجيكستان امامعلي رحمان عن رغبته للتعاقد في مجال المشاريع الانمائية، وخاصة صناعات الماء والكهرباء في بلاده، مع الشركات المقاولة الايرانية؛ وذلك 'في ضوء المستوي العلمي والهندسي الرفيع التي تتميز بها هذه الشركات'.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع يوم الخميس وزير الطاقة رضا اردكانيان بالرئيس الطاجيكي، وذلك على هامش الاجتماع الثاني عشر للجنة التعاون الثقافي والاجتماعي والاقتصادي المشتركة بين ايران وطاجيكستان في عاصمة هذا البلد دوشنبة.
واعرب 'رحمان' في هذا اللقاء عن مواساته مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، بضحايا الزلزال الذي ضرب المحافظات الغربية للبلاد.
ونوّه رئيس جمهورية طاجيكستان الى اهمية اللقائين بينه مع وزيري الخارجية والطاقة الايرانيين، معربا عن امله في امكانية النهوض بمستوي العلاقات الثنائية بين دوشنبة وطهران.
من جانبه، تطلع وزير الطاقة في هذا اللقاء الى توفر ظروف الاستفادة من الطاقات المائية المناسبة التي تتمتع بها جمهورية طاجيكستان، في مجال الزراعة العابرة للحدود داخل هذا البلد؛ داعيا الى استخدام الطاقات الاقليمية المتوفرة وحل القضايا بين الجانبين.