kayhan.ir

رمز الخبر: 66748
تأريخ النشر : 2017November17 - 20:32

طهران وبانكوك تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية


كولالمبور-ارنا:- اكد مساعد وزير خارجية تايلاند ويراساكدي فوتراكول خلال اللقاء مع مديرعام دائرة شرق اسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية محمود فرازنده، ان بنكوك لا تواجه اي عقبات في تعزيز العلاقات مع طهران؛ داعيا الى اتخاذ خطوات جادة بهذا الصدد.

واشار فوتراكول خلال اللقاء في العاصمة بنكوك، الى رغبة كبار المسؤولين في بلاده لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات؛ كما قدم تعازيه للحكومة والشعب الايرانيين في ضحايا الزلزال الذي ضرب كرمانشاه (غرب البلاد) الاحد الماضي.

ودعا المسؤول التايلاندي الى توثيق التعاون بين البلدين في المجالين السياحي والاقتصادي؛ منوها الى اهمية الغاز الطبيعي الايراني لكونه يشكل منتجا ستراتيجيا لسدّ حاجات بلاده.

الى ذلك، اكد فرازنده على ضرورة توسيع العلاقات الثنائية؛ مستعرضا في هذا اللقاء شتى مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية المتاحة امام البلدين.

وفيما اشار الى رغبة كبار المسؤولين الايرانيين في تعزيز العلاقات مع تايلاند، دعا فرازندة الى تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين ومؤكدا استعداد الجمهورية الاسلامية لاستقبال رئيس الوزراء التايلاندي في طهران.