kayhan.ir

رمز الخبر: 66701
تأريخ النشر : 2017November15 - 20:54

صادرات خام الحديد الايراني تصل الى نحو 600 مليون دولار

طهران-ايسنا:- أفادت أحدث الإحصائيات الصادرة عن مصلحة الجمارك بأن قيمة صادرات خام الحديد الإيراني وصلت الى نحو 600 مليون دولار خلال الأشهر الـ7 الأولي من العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس 2017).

وبحسب البيانات تم تصدير 10 ملايين و800 ألف طن من خام الحديد الإيراني خلال الفترة المذكورة وجلبت عائدات بقيمة 592 مليونا و 800 ألف دولار .

وتابعت التقارير أن خام الحديد الإيراني صدر الى 15 بلدا في العالم من بينها الصين وأذربيجان وارمينيا واوزبكستان وسلوفينيا وافغانستان وألمانيا والإمارات وتركمنستان وتركيا واليابان والعراق وروسيا والهند .

ومن بين هذه الدول استوردت الصين أكثر من 10 ملايين و 300 ألف طن من خام الحديد مما يعادل 571 مليونا و 461 ألف دولار حيث شكلت حصة قدرها 95 % من إجمالي صادرات خام الحديد الإيراني .